(كهرباء إربد): نسبة التزويد خلال المنخفض الجوي تجاوزت 9ر99 %


اربد -بترا- قالت شركة كهرباء محافظة اربد ان نسبة التزويد للمشتركين خلال المنخفض المسجلين لدى الشركة في محافظات اقليم الشمال والبالغ عددهم 382 الف مشترك، بلغ 9ر99 بالمئة.
واكد مدير عام الشركة المهندس احمد الذينات ان كفاءة خدمات الشركة للمستهلكين خلال المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة الايام الماضية تعود لخطة طوارئ اعدت منذ حزيران الماضي وتم تجربتها على ارض الواقع.
وقال الذينات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الشركة اجرت في حزيران اعمالا تفقدية لخطوطها وعملت لها الصيانة اللازمة اضافة اعمال غسيل العوازل وازالة العوائق التي تعترض الخطوط الامر الذي اثبت نجاعة فائقة خلال الظروف الجوية التي مرت على البلاد.
من جانبه قال الناطق الاعلامي للشركة هشام حجازي ان الخطوط المزودة للمشتركين وشبكات الشركة اثبتت فاعليتها بنسبة كبيرة جدا حيث لم تتأثر خطوط الضغط المتوسط 33 كيلو فولت المغذية لمحافظات اربد وجرش وعجلون والمفرق بأي انقطاعات جماعية تذكر .
وقال ان الشركة تعاملت مع اعطال جزئية فردية ولمجموعات بسيطة داخل الحي الواحد او المنطقة الواحدة تمت معالجتها على الفور حيث التزمت كوادر الشركة الفنية من مهندسين وعمال بدوام كامل من خلال برنامج مناوبات كان يتعامل مع الاعطال.
ولفت حجازي الى ان سبب الاعطال كان نتيجة تطاير اغصان اشجار او اجسام غريبة بفعل الرياح الشديدة الا ان الامور مرت على خير ما يرام قياسا على الواقع الكهربائي بمناطق اخرى من المملكة.
يشار ان الشركة احتلت المرتبة الاولى ضمن القائمة التي اصدرتها مجلة فوربس الشرق الاوسط الاقتصادية لأقوى الشركات العربية في قطاع الطاقة اخيرا لتحقيقها اعلى نسبة نمو في القيمة السوقية عام 2011 والبالغة 26 بالمئة .